TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "نفط الكويت" تضع أهدافاً لتحقيق التحسين المُستدام للتكلفة

الرئيس التنفيذي: "نفط الكويت" تضع أهدافاً لتحقيق التحسين المُستدام للتكلفة
مصنع تابع لشركة نفط الكويت

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي في نفط الكويت عماد سلطان إن الشركة حددت مجموعة من مقاييس الأداء والمبادرات القابلة للتنفيذ، والتي تركز على تحقيق التحسين المُستدام للتكلفة.

وأشار سلطان، بحسب الأنباء، إلى أنه لتحقيق تلك الأهداف لابد من إشراك كافة المستويات التنظيمية في تلك المساعي وتعزيز حس المسؤولية بأهمية خفض التكلفة داخل الشركة.

وقال إن الكويت تخوض فترة مليئة بالتحديات، تتطلب أعلى مستوى من التعاون بيننا جميعاً لكي نتمكن من التغلب على هذه المرحلة بأفضل طريقة ممكنة.

وذكر أنه في ظل ما يحدث على الساحة العالمية حالياً، فإن الظروف المحيطة بقطاع النفط والغاز تعد ظروفاً استثنائية، حيث إنه ومنذ عام 2014، يجد القطاع نفسه في بيئة سوق جديدة، انخفض خلالها سعر النفط بأكثر من 60 بالمائة، ووصل مؤخراً إلى أدنى مستوياته حيث انخفض بنحو الثلثين منذ بداية العام.

وتابع: "على الرغم من التفاؤل الحذر الذي نشاهده هذه الأيام بمعاودة ارتفاع أسعار النفط نتيجة لاتفاق «أوبك+» وعودة فتح الاقتصاد في عدد من دول العالم، إلا أن ذلك لن يفت من عزيمتنا لأجل العمل معاً نحو مواجهة تحديات هذا الواقع الجديد".

وأضاف سلطان: "تشير الدوائر الاقتصادية إلى وجود مخاوف مواجهة الاقتصاد العالمي أكبر تراجع له منذ الكساد العظيم في أواخر عشرينيات القرن الماضي بفعل جائحة كورونا، وقد يتطلب الأمر سنوات عدة لكي يستعيد الاقتصاد العالمي مستوياته لما قبل هذه الأزمة، لذا فإننا بحاجة لأن نتكاتف لمواجهة هذا التحدي بمزيد من الوحدة والحس العالي بالمسؤولية لتحقيق أفضل النتائج لبلدنا وشركتنا".

وأشار إلى أن تلك التحديات تأتي في الوقت الذي تفيد التوقعات في مجال الطاقة على المدى القصير، والتي صدر أبرزها عن هيئة الطاقة الأمريكية، بأن أسعار النفط ستبقى أقل من 50 دولاراً للبرميل، ما سيؤدي بدوره إلى انخفاض كبير في الأرباح، ما استدعى العديد من الشركات والدول حول العالم لتطبيق برامج طموحة تسعى من خلالها إلى تحسين التكلفة، عن طريق خفض التكاليف الأساسية لديها.

وذكر سلطان أن شركة نفط الكويت قامت بتحديد أهداف مناسبة لتحسين التكلفة، حيث أطلقت بالفعل العديد من المبادرات، منها إعادة تنظيم مراحل المشاريع وإعادة ترتيب أولوياتها، بالإضافة إلى تدابير لتحسين الإنتاجية واغتنام الفرص لإعادة التفاوض على أسعار العقود، مع الحفاظ في الوقت نفسه على حماية حقوق ومزايا العاملين لديها.

وشدد على أن الشركة ستقوم بتنفيذ برنامج تحسين التكلفة بنجاح، الأمر الذي سيحقق فوائد هائلة ليس فقط للشركة، ولكن أيضاً للكويت، والتي نتطلع على الدوام لتحقيق مصالحها في كافة الإجراءات التي نتخذها.

ترشيحات:

رئيس جمعية مشرف: مخزون السلع الأساسية والتكميلية بالكويت "آمن"

الكويت: القطاع الخاص يُسهم بنسبة 27% من إجمالي الناتج المحلي

5 يوليو.. مساهمو "أموال" يناقشون الانسحاب من بورصة الكويت

إحصائية.. 6.5 مليار دولار أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت خلال 2019